منتدى كليات دمياط
مش هتخسر حاجه لو سجلت معانا فى منتدى كليات دمياط
سارع بالاشتراك وخش فى مسابقه الاشراف وامسك اشراف القسم الى هتبدع فيه
يسعدنا اشتراككم معنا
مع تحيات ادارة منتدى كليات دمياط

منتدى كليات دمياط


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

أهلا بكم أعضائنا الكرام..أعضاء منتديات كليات دمياط ... الرجاء الالتزام بقوانين وشروط المنتدى وأهمها :-    1- عدم الاساءه للاخرين.   2- عدم وضح اى صوره مخله للاداب العامه وتشمل صور النساء الغير محبجات ويفضل عدم وضع صور نساء منعاً للفتنه.    3-  ممنوع مواضيع الافلام والاغانى نهائيا ً فيما عدا الافلام الوثائقيه.    4-   اى اعلانات غير شرعيه فى المنتدى سيتم ايقاف صاحبها فورا ً   5ان كان الموضوع منقول يرجى كتابه كلمه منقوووول فى اخر الموضوع.        نتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات معنا فى منتديات كليات دمياط  وجزاكم الله خيرا ........ رمـــ كرــــــــضــ يم ــــــــــان 


شاطر | 
 

 خلط الالوان يصيب بشرتك بالاجهاد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dinar
عضو فضى
عضو فضى


انثى عدد الرسائل : 237
العمر : 28
الكليه : تربيه دمياط
السنه الدراسيه : الرابعه
الفلوس : 3848
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

مُساهمةموضوع: خلط الالوان يصيب بشرتك بالاجهاد   الخميس أغسطس 13, 2009 2:14 pm

حياتنا اليومية بشكل عام يسيطر عليها الايقاع العملي السريع لكن عندما يتعلق الأمر بالمرأة، والمرأة العاملة على وجه الخصوص يأخذ هذا الايقاع اليومي بعدا مختلفا لان المرأة في كل الاحوال تعطي اهتماما خاصا بمظهرها وتحرص كثيرا على مكياجها وأدوات تجميلها وبالتالي اذا كانت امرأة عاملة فهذا يعني انها تحتاج اسلوبا يناسب الايقاع اليومي السريع لحياتها.
فهل هناك اساليب تجميل معينة يجب ان تتبعها المرأة العاملة؟
للاجابة على هذا السؤال وغيره من الاسئلة ذات العلاقة كان لنا مع خبيرة التجميل السيدة ناهد التادفي هذا الحوار:
@ المرأة العاملة وسيدات الاعمال تتسم حياتهن بالايقاع السريع، فهل هناك اسلوب معين يجب عليهن اتباعه فيما يتعلق بالمكياج والزينة بشكل عام؟
ـ علينا ان ندرك أولا ان الجمال رشة العطر التي تلج ارواحنا بسحرها فتبعث في اوصالنا حب الحياة، والمرأة رمز الجمال، وكل ما نجتهد فيه ونعمل من أجله هو اظهار هذا الجمال وهنا اتمنى ان يصل طموحي و(انا امارس عملي وتخصصي الجمالي) الى التعريف وبذل النصيحة الى كل امرأة وكلي أمل ان اترك لمسة دافئة في قلوبهن، اما عن المرأة العاملة وهي تمارس مهامها وعملها في أي موقع فتبقى بطبيعة الحال هي المرأة، وتسعى لتكون جميلة في كل الاوقات.
وهذا ينسحب على أهمية اختيارها زينتها، وبطبيعة الحال هناك أكثر من اسلوب يجب على المرأة اتباعه بما يتعلق بالمكياج يتوافق مع ماذكرت.وكنصيحة عامة لمكياج المرأة العاملة، من المفضل ان يكون طبيعيا وهادئا وبألوان فاتحة وغير لامعة مع ملاحظة عدم مزج ألوان كثيرة وبخاصة الالوان الدافئة مع الباردة لانها تظهر التعب في آخر النهار اما بالنسبة للفون يجب ان نختاره افتح من لون البشرة بدرجة ونضع الظلال بشكل ملائم للعين، اما الروج والبلاش فمن المفضل ان يكونا طبيعيان جدا وخفيفان، وبشكل عام مكياج خفيف كهذا يعطي الوجه هدوءا وثقة وراحة.
@ هل خبراء التجميل يضعون في مخيلتهم طبيعة عمل المرأة فيبتكرون لها ما يناسبها أو ما يناسب طبيعة عملها؟
ـ من المفترض ومن الطبيعي ان يضع الخبراء في حساباتهم كل الاحوال التي تعيشها المرأة وفي كل الاوقات، وكل وقت وكل حالة لها نظامها بحيث يتماشى مع ظروف الحالة والوقت. فليس من اللائق مثلا ان يكون مكياج المرأة صارخا كما لو كانت مدعوة لحفل زفاف وهي خارجة للتسوق أو العمل، وليس من اللائق بالتالي ان تحضر مناسبة كبيرة بمكياج عادي.. والمستحضرات التجميلية التي تتماشى مع كل حالة ووقت موجودة ومعروضة في الاسواق. يبقى الاختيار هو المهم، ويجب على المرأة ان تدرك مواطن الجمال عندها، وان تكتشف ايضا المواطن الاقل جمالا، وهناك يمكن ان نلجأ لتصحيح عيوب في الوجه فنستعمل الفون الغامق والفاتح.. الغامق للمناطق التي نريد اخفاءها والفاتح للمناطق التي نريد اظهارها، وقد نلجأ الى مزجهما سويا بحركة سريعة.. وبعد عملية اخفاء العيوب، نضع الفون المناسب للون البشرية نمده جيدا ثم نضع البودرة لتثبيت الفون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خلط الالوان يصيب بشرتك بالاجهاد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كليات دمياط :: خاص بالمرأه :: الصحة والجمال-
انتقل الى: