منتدى كليات دمياط
مش هتخسر حاجه لو سجلت معانا فى منتدى كليات دمياط
سارع بالاشتراك وخش فى مسابقه الاشراف وامسك اشراف القسم الى هتبدع فيه
يسعدنا اشتراككم معنا
مع تحيات ادارة منتدى كليات دمياط

منتدى كليات دمياط


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

أهلا بكم أعضائنا الكرام..أعضاء منتديات كليات دمياط ... الرجاء الالتزام بقوانين وشروط المنتدى وأهمها :-    1- عدم الاساءه للاخرين.   2- عدم وضح اى صوره مخله للاداب العامه وتشمل صور النساء الغير محبجات ويفضل عدم وضع صور نساء منعاً للفتنه.    3-  ممنوع مواضيع الافلام والاغانى نهائيا ً فيما عدا الافلام الوثائقيه.    4-   اى اعلانات غير شرعيه فى المنتدى سيتم ايقاف صاحبها فورا ً   5ان كان الموضوع منقول يرجى كتابه كلمه منقوووول فى اخر الموضوع.        نتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات معنا فى منتديات كليات دمياط  وجزاكم الله خيرا ........ رمـــ كرــــــــضــ يم ــــــــــان 


شاطر | 
 

 شرب المااااء ينقي البشره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dinar
عضو فضى
عضو فضى


انثى عدد الرسائل : 237
العمر : 29
الكليه : تربيه دمياط
السنه الدراسيه : الرابعه
الفلوس : 3940
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

مُساهمةموضوع: شرب المااااء ينقي البشره   الخميس أغسطس 13, 2009 2:17 pm

شرب الماء ينقي البشرة ...
يشير الدكتور محمود أبو سالم استشاري الأمراض الجلدية بالأردن في دراسة له إلي أهمية شرب الماء بكثرة للمحافظة على رونق البشرة والتي شأنها شأن جسم الإنسان في حاجتها للتغذية والتي تجعلها مرنة وتحافظ على العناصر الايلاستيكية المطاطية فيها.
وقال أبو سالم إن تنظيف الوجه بشكل كبير يؤثر على ملمس البشرة ونضارتها على المدى الطويل ويعتمد هذا بالدرجة الأولى على عدد مرات التنظيف في اليوم وكيفيته وكذلك درجة حرارة الماء المستخدم فيها وينطبق هذا على الرجل والمرأة وحتى على صغار أو كبار السن لأن التنظيف بالطريقة الصحيحة يعود بالنفع على الوجه.
وعلي الرغم من أن الماء يعد حاجة أساسية للحياة ورغم أن المياه متوفرة من مصادر عدة إلا أن أعداداً كبيرة من الناس لا تأخذ حاجتها منه، ما يلحق ضرراًً بصحتهم بشكل عام وبالبشرة والجلد بشكل خاص.
وينصح د. أبو سالم بشرب السوائل لمحاربة الجفاف الذي يسببه فقدانها نتيجة تبخر السوائل من الجسم الناتج عن إفرازات الجسم الطبيعية كالعرق.
ويركز أبو سالم على الماء تحديداً لأن العناصر الموجودة في تركيبته مفيدة جداً للبشرة، أما بالنسبة لحرارة الماء المستخدم في تنظيف بشرة الوجه والجلد ككل فيرى أن البشرة السمراء لا تتأثر كثيراً سواء أكان الماء المستخدم بارداً أم ساخناً بينما يشدد على ضرورة استخدام الماء البارد بالنسبة للبشرة البيضاء صيفاً وشتاء لأن الماء الساخن يؤدي إلى ترهلها وظهور التجاعيد عليها بشكل أسرع.
ويقدر الأطباء وخبراء التغذية الكمية الكافية من الماء التي يحتاجها جسم الإنسان ما بين لترين إلى ثلاثة ليترات يومياًً وذلك ليقوم الجسم والعقل بالأداء الصحيح.
أما في الصيف عندما يكون الطقس حاراًً وجافاً فينبغي زيادة هذه الكمية لأن نقص الماء يجعل المرء أكثر عرضة لخطر السموم إذ يحتاج الكبد والكليتان إلى كمية كبيرة منه لطرح السموم اليومية الناجمة عن الكافيين والوجبات السريعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dinar
عضو فضى
عضو فضى


انثى عدد الرسائل : 237
العمر : 29
الكليه : تربيه دمياط
السنه الدراسيه : الرابعه
الفلوس : 3940
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: شرب المااااء ينقي البشره   الخميس أغسطس 13, 2009 2:18 pm

شريان الحياه فعلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng_roma
عضو فضى
عضو فضى
avatar

انثى عدد الرسائل : 179
العمر : 26
الكليه : المعهد العالى للهندسه بكفر الشيخ
السنه الدراسيه : اعدادى
الفلوس : 3607
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 13/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: شرب المااااء ينقي البشره   الخميس أغسطس 13, 2009 9:52 pm

فعلا سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرب المااااء ينقي البشره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كليات دمياط :: خاص بالمرأه :: الصحة والجمال-
انتقل الى: